عيون الاسلام
مرحبا بيك فى منتدى عيون الاسلام
ثمة مجتمع هنا باذخ بالعطاء مسرف بالجمال ينتظرك!
برائحة الهيل وكرم السيل .. من مجتمع لكِ إلى نصف المجتمع .. لك ..
من وهج حروفها ينبعث النور ومن جمال حضورها يولد الجيــل ..
فانضم لحزمة الضوء وبادر بالتسـ ... جيــل ..!


عيون الاسلام
مرحبا بيك فى منتدى عيون الاسلام
ثمة مجتمع هنا باذخ بالعطاء مسرف بالجمال ينتظرك!
برائحة الهيل وكرم السيل .. من مجتمع لكِ إلى نصف المجتمع .. لك ..
من وهج حروفها ينبعث النور ومن جمال حضورها يولد الجيــل ..
فانضم لحزمة الضوء وبادر بالتسـ ... جيــل ..!


عيون الاسلام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عيون الاسلام

ثمة مجتمع هنا باذخ بالعطاء مسرف بالجمال ينتظرك!
 
الرئيسيةعيون 2أحدث الصورالتسجيلدخولمربا بيك فى عيون الاسلام
المواضيع الأخيرة
» منتديات بحر العرب | sea-alarab.yoo7.com
تعالوا نتعرف اكتر على الجن والعياذ بالله Icon_minitime1الخميس يونيو 24, 2021 11:39 pm من طرف البرق2009

» اكاديمية شبابيات الشيخ سلطان الدغيلبي للتدريب والتطوير
تعالوا نتعرف اكتر على الجن والعياذ بالله Icon_minitime1الخميس يوليو 30, 2015 9:15 pm من طرف نعومة الورد

» ويندوز 2010 احدث نسخة ويندوز XP SP3 اصلية بدون تعديل
تعالوا نتعرف اكتر على الجن والعياذ بالله Icon_minitime1الإثنين مايو 18, 2015 10:59 pm من طرف magdyzayed

» ادعوكم للمشاركه في افضل المنتديات الادبية ونات الحنين
تعالوا نتعرف اكتر على الجن والعياذ بالله Icon_minitime1الجمعة مايو 02, 2014 7:02 pm من طرف نعومة الورد

» الدعاء في ليلة القدر مستجاب بإذن الله
تعالوا نتعرف اكتر على الجن والعياذ بالله Icon_minitime1الأحد أغسطس 04, 2013 5:19 am من طرف ايمن شعبان

» أريد أن أشرف على قسم من أقسام المنتدى بمرتب شهرى
تعالوا نتعرف اكتر على الجن والعياذ بالله Icon_minitime1الأحد أغسطس 04, 2013 4:37 am من طرف ايمن شعبان

» أين أعضاء المنتدى
تعالوا نتعرف اكتر على الجن والعياذ بالله Icon_minitime1الخميس يوليو 25, 2013 11:59 am من طرف faouaz

» توصيات الفوركس عبر الجوال
تعالوا نتعرف اكتر على الجن والعياذ بالله Icon_minitime1الجمعة يونيو 21, 2013 6:38 pm من طرف eecfc

» توصيات الأسهم السعودية عبر الجوال
تعالوا نتعرف اكتر على الجن والعياذ بالله Icon_minitime1الجمعة يونيو 21, 2013 6:37 pm من طرف eecfc

» القضاء الإداري يؤجل غلق المواقع الإباحية على الإنترنت لجلسة 2 يوليو
تعالوا نتعرف اكتر على الجن والعياذ بالله Icon_minitime1السبت يونيو 01, 2013 8:01 pm من طرف عيون الاسلام

»  إثيوبيا تشكر إسرائيل والإمارات والسعودية على تمويل سد النهضة
تعالوا نتعرف اكتر على الجن والعياذ بالله Icon_minitime1السبت يونيو 01, 2013 7:49 pm من طرف عيون الاسلام

» حبس 5 من البلاك بلوك فى اشتباكات كورنيش النيل أمس
تعالوا نتعرف اكتر على الجن والعياذ بالله Icon_minitime1السبت يونيو 01, 2013 7:40 pm من طرف عيون الاسلام

» بعد إخلاء سبيلهم.. أعضاء "البلاك بلوك" و"6 أبريل" يغادرون مديرية أمن القاهرة
تعالوا نتعرف اكتر على الجن والعياذ بالله Icon_minitime1السبت يونيو 01, 2013 7:19 pm من طرف عيون الاسلام

» برنامج تعليم احكام التجويد للقران الكريم بالصوت والصوره
تعالوا نتعرف اكتر على الجن والعياذ بالله Icon_minitime1الخميس مايو 23, 2013 1:48 pm من طرف ايمن شعبان

» صور السياسيين وهم صغيرين
تعالوا نتعرف اكتر على الجن والعياذ بالله Icon_minitime1السبت مايو 11, 2013 12:55 pm من طرف رانيا محمد

» نصرة ومواساة بورما وسوريا و فلسطين و افغانستان و.. واجب شرعي
تعالوا نتعرف اكتر على الجن والعياذ بالله Icon_minitime1الجمعة مايو 10, 2013 7:51 pm من طرف عيون الاسلام

» السلفية الجهادية تقاطع مليونية نصرة القدس وتدعو مرسى لفتح باب الجهاد
تعالوا نتعرف اكتر على الجن والعياذ بالله Icon_minitime1الخميس مايو 09, 2013 10:05 pm من طرف ايمن شعبان

» إسرائيل تعتذر رسميا لمصر عن حادث "كنيسة القيامة
تعالوا نتعرف اكتر على الجن والعياذ بالله Icon_minitime1الخميس مايو 09, 2013 9:43 pm من طرف رانيا محمد

» معتز عبد الفتاح: نمتلك نخبة لو كانت فى إسرائيل لدمرتها
تعالوا نتعرف اكتر على الجن والعياذ بالله Icon_minitime1الخميس مايو 09, 2013 9:26 pm من طرف رانيا محمد

» بعض الاسلاميين يشربون الشاي في مظاهرات اليوم الرافضة لعودة سياسات امن الدولة القمعية
تعالوا نتعرف اكتر على الجن والعياذ بالله Icon_minitime1الخميس مايو 09, 2013 9:00 pm من طرف ايمن شعبان

عدد زائرين المنتدى

 

نتيجة استفتاء تزايد الإضطرابات الأمنية فى المحافظات ؟

نتيجة استفتاء تزايد الإضطرابات الأمنية فى المحافظات ؟

 

معرفة الله

 

بسبب سقوط هيبة الدولة

لضعف الأداء الأمني للشرطة

لقرب موعد الإنتخابات

اعلانات عيون الاسلام
 
 
 
 
 
اشترك بالقائمة البريدية
 
Link
 
موقع الطريق الى الله
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
منتدى الدكتور احمد عامر
 

 

 تعالوا نتعرف اكتر على الجن والعياذ بالله

اذهب الى الأسفل 
+2
nana
SWeeTy
6 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
SWeeTy
مشرف مميز
مشرف مميز
SWeeTy


تعالوا نتعرف اكتر على الجن والعياذ بالله Oui-caaoni-albums-oui-caaoni-picture514-egypt-1
انثى
عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 20/06/2010
العمر : 36

تعالوا نتعرف اكتر على الجن والعياذ بالله Empty
مُساهمةموضوع: تعالوا نتعرف اكتر على الجن والعياذ بالله   تعالوا نتعرف اكتر على الجن والعياذ بالله Icon_minitime1الجمعة يونيو 25, 2010 10:07 pm









أصنـاف الجن



وبعض طرق تعذيب
الشياطين








يقول صلى الله عليه
وسلم ( الجن ثلاثة أصناف : فصنف لهم
أجنحة
يطيرون بها في الهواء
، وصنف حيات وكلاب ، وصنف يحلون
ويظعنون
) الحديث أخرجه ابن حبان
والحاكم وأورده السيوطي في الجامع الصغير رقم 365.








ومن هذه الأصناف
الثلاثة الجن الصالح والشيطان والمارد والمريد والعفريت ، يقول تعالى: في سورة
الصافات :
} وَحِفْظاً مّن كُلّ شَيْطَانٍ مّارِد { ، وفي
سورة الحج:
} وَمِنَ النّاسِ مَن يُجَادِلُ فِي اللّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ
وَيَتّبِعُ كُلّ شَيْطَانٍ
مّرِيدٍ
{، وفي سورة النمل: } قَالَ عِفْرِيتٌ مّن الْجِنّ أَنَاْ آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن تَقُومَ مِن
مّقَامِكَ وَإِنّي عَلَيْهِ لَقَوِيّ أَمِينٌ
{، ومنهم الطيار كما ورد في
الحديث ، ومنهم الغواص كما قال الله تعالى في سورة ص :
} وَالشّيَاطِينَ كُلّ
بَنّآءٍ وَ
غَوّاصٍ
{"
. ومن الجن من دينه الإسلام ومنهم الكافر اليهودي والنصراني والمجوسي وباقي
الديانات الأخرى يقول تعالى في سورة الجن :
}وَأَنّا مِنّا الصّالِحُونَ وَمِنّا دُونَ ذَلِكَ كُنّا طَرَآئِقَ قِدَداً{ ويقول:}
وَأَنّا مِنّا
الْمُسْلِمُونَ وَمِنّا الْقَاسِطُونَ فَمَنْ أَسْلَمَ
فَأُوْلَئِكَ تَحَرّوْاْ رَشَداً
{ ، فمنهم العاقل الذكي ومنهم
المغفل الغبي ، يقول تعالى :
} وَمَا مِن دَآبّةٍ فِي
الأرْضِ وَلاَ طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلاّ أُمَمٌ أَمْثَالُكُمْ مّا
فَرّطْنَا فِي الكِتَابِ مِن شَيْءٍ ثُمّ إِلَىَ رَبّهِمْ يُحْشَرُونَ
{[الأنعام:
38]








الجن الطيار هو نوع من أنواع الجن يطير في الهواء كما تطير
الطير في السـماء يقطع المسافات بسرعة عالية والبعض يسميه الريحاني نسبة للريح ،
وهذا النوع من الجن إذا تلبس الإنسي تجده لا يثبت في الجسد أحيانا وله خفة في
الحركة وهو في الغالب شرس الطبع ومع ذلك تجده يهرب من جسد المصاب إذا شعر بالخطر
ما لم يكون مربوطا بسحر أو عين ، وهنا تكمن الصعوبة في التعامل مع هذا النوع ،
لذلك تجد بعض الرقاة يربط أصابع المصاب الأربعة والبعض يربط الأصابع العشرة بغية
حبس الجني وعدم تمكينه من الهرب ، ولعل هذه الطريقة أخذت من كتاب لقط المرجان في
أحكام الجان لسيوطي نقلا عن كتاب " العرائس " لابن الجوزي أن بعض طلبة
العلم سافر فرافق شخصا في الطريق ، فلما كان قريبا من المدينة التي قصدها قال له:
صار لي عليك حق وزمام ، أنا رجل من الجان ولي إليك حاجة . قال : ما هي ؟








قال : إذا أتيت بمكان كذا فإنك تجد
فيه دجاجا بينهن ديك أبيض، فاسأل عن صاحبه ، واشتره واذبحه. قلت: يا أخي ، وأنا
أيضا أسألك حاجة . قال: ما هي؟ قال : إذا كان الشيطان مارداً لا تعمل فيه العزائم
وألح بالآدمي ، ما دواؤه ؟.








قال : يؤخذ له وتر جلد يحمور ،
فيشد به إبهاما المصاب من يديه شدا وثيقا ، ويؤخذ من دهن السذاب البري ، فيقطر في
أنفه : الأيمن أربعا ، والأيسر ثلاثا ، فإن السالك له يموت ولا يعود إليه أحد بعده
.








قال : فلما دخلت المدينة، أتيت إلى
ذلك المكان فوجدت الديك لعجوز، فسألتها بيعه فأبت ، فاشتريته بأضعاف ثمنه ، فلما
اشتريته تمثل لي من بعيد ، وقال بالإشارة اذبحه . فذبحته ، فخرج غد ذلك اليوم رجال
ونساء يضربن في الدف ، ويقولون لي : يا ساحر . قلت : لست بساحر . فقالوا : إنك منذ
ذبحت الديك أصيبت شابة عندنا بجني .








فطلبت منهم وتراً من جلد يحمور،
ودهن السذاب البري ، فلما فعلت به ذلك، صاح وقال : إنما علمتك على نفسي ، ثم قطرت
في أنفه الدهن ، فخر ميتا من ساعته، وشفى الله تعالى تلك المرأة ولم يعاودها بعده
شيطان .








وعلى العموم هذه الطريقة صحيحة ومجربة
ولكن ليس مع جميع أنواع الجن فالمردة والعفاريت قد يخرجون من منافذ غير الإبهامات
، وربما خرج من عين المصاب أو بطنه أو أذنه فيتلف العضو خلال خروجه ، فنيبغي عدم
العمل بهذه الطريقة ويمكن حبس الجني بقراءة قوله تعالى :
}
وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدّاً ومِنْ خَلْفِهِمْ سَدّاً
فَأغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لاَ يُبْصِرُونَ
{[ يس:9] ، على المصاب بنية
حبس الجني فلا يستطيع الهرب بإذن الله تعالى .








الحكمة في التعامل مع الجن والشياطين:



يقول الحكماء: " إن آفة القوة استضعاف الخصم " ، ويقولون: " النظر في العواقب نجاة " ، ويقولون: " لا تقع بالعدو قبل القُدْرة " . يقول ابن القيم : وللشجاعة حد، متى جاوزته صار
تهوراً ، ومتى نقصت عنه صار جبناً وخوراً ، وحدُها الإقدام في موضع الإقدام
والإحجام في موضع الإحجام ، كما قال معاوية لعمر بن العاص : أعياني أن أعرف
أشجاعاً أنت أم جباناً ، تُقدِم حتى أقول مِن أشجع الناس ، وتجبن حتى أقول من أجبن
الناس ، فقال:




شجاع إذا أمكنتني فرصةٌ
***
فإن لم تكن لي فرصة فجبان








ويقول الشاعر :



فـلا
تحقرن عــدوا رماك

***
وإنْ كان في ساعديه قِصرْ




فإن السيوف تحز الرقاب *** وتعجــز عما تنـــال الإبــرْ



ويقول ابن القيم في الطب النبوي :
الطبيب الحاذق يراعي في علاجه عشرين أمرا منها :




قوة المريض وهل هي مقاومة
للمرض ، أم أضعف منه ؟ فان كانت مقاومة للمرض ، مستظهرة عليه ، تركها
والمرض ، ولم يحرك بالدواء ساكنا .








ومنها ألا يكون كل قصده إزالة تلك العلة
فقط ، بل إزالتها على وجه يأمن معه حدوث علة أصعب منها ، فمتى كانت
إزالتها لا يأمن معها حدوث علة اخرى أصعب منها ، ابقاها على حالها ،
وتلطيفها هو الواجب.








ومنها أن ينظر في العلة ، هل هي
مما يمكن علاجها أم لا ؟ فان لم يمكن علاجها ، حفظ صناعته وحرمته ،
ولا يحمله الطمع على علاج لا يفيد شيئا ، وإن أمكن علاجها ، نظر هل يمكن زوالها أم
لا ؟ فان علم أنه لا يمكن زوالها ، نظر هل يمكن تخفيفها وتقليلها أم
لا ؟ فان لم يمكن تقليلها ، ورأى أن غاية الإمكان إيقافها وقطع زيادتها ،
قصد بالعلاج ذلك








و ملاك أمر الطبيب أن يجعل علاجه
وتدبيره دائرا على ستة أركان : حفظ الصحة الموجودة ، ورد الصحة
المفقودة بحسب الإمكان ، وإزالة العلة أو تقليلها بحسب الإمكان ، واحتمال
ادنى المفسدتين لإزالة أعظمهما ، وتفويت أدنى المصلحتين لتحصيل أعظمهما ، فعلى هذه
الأصول الستة مدار العلاج. أ.هـ.








ولا
يوجد فيما أعلم أن هناك قاعدة ثابتة في التعامل مع الجن ، حيث أن الجن لا يختلفون
كثيراً عن الإنس من ناحية العقل والتميز والتكليف ، فمنهم الكبير ومنهم الصغير ،
ومنهم العاقل ومنهم الغبي الأحمق ، ومنهم الذكر ومنهم الأنثى ، ومنهم لين القلب
ومنهم الجبار العنيد ، ومنهم القوي ومنهم الضعيف ، ومنهم المسلم العاصي ومنهم
الكافر والملحد ، ومنهم المعلن عن نفسه ومنهم المسر ، ومنهم من يحضر ويتكلم ويحاور
ويجادل ومنهم من لا يقبل الحوار ولا النقاش بل منهم من لا يتكلم البتة ، ومنهم من
يمْكِنَهُ الحضور ( حضوراً كاملا ) على جسد الممسوس ويشتم ويعارك ويسافر ويأكل
ويشرب … الخ ، ومنهم من اقترن بسبب الحسد ومنهم من اقترن بسبب السحر ومنهم من
اقترن بسبب العشق ، ومنهم من يتأثر من العزائم والرقى ومنهم لا يتأثر تأثرا بينا
في البداية ، ومنهم من يتأثر بالأعشاب والأبخرة ومنهم من لا يتأثر منها كثيراً .




يقول شيخ الإسلام ابن تيميه فأحوالهم ( أي
الجن ) شبيهة بأحوال الإنس ولكن الإنس أعقل وأصدق وأعدل وأوفى بالعهد ، والجن أجهل
وأكذب وأظلم وأغدر .








وبما أن الجن لا يمكن رؤيتهم فيكون
من الصعب الكشف عن شخصية الجان الصارع ، وحتى تتجلى للراقي هذه الشخصية فإنه يحتاج
إلى عدة جلسات مع ملاحظة دقيقة لحركات وألفاظ الجان ، فإذا ما تجلت شخصية الجان
للراقي سهل التعامل معه وذلك من خلال التعرف على
نقاط ضعفه .







وعند التعامل مع الشياطين المتفلتة
ينبغي على الراقي قبل أن يقدم على محاربة الشيطان المتحصن في جسد المريض أن يتعرف
على حالة المريض النفسية والبدنية والدينية والأسرية والإجتماعية ومدى تحمله
لتبعات القراءة والعلاج بالأعشاب والمداومة عليها.








فإن لم يكن بالمستطاع قهر الجان
المتفلت وإخراجه صاغراً وكان بالإمكان مصانعته واستدراجه بالتي هي أحسن حتى يخرج
من جسد المريض فذلك أولى من استثارته ، وليترك أمره وعقوبته لله فإن الله
سبحانه وتعالى يقول :
} ولا تحسبن الله غافلا عما
يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار
{ ، يقول الشاعر:



وقارب
إذا لم تكن لك حيلة
***وصمم إذا أيقنت أنك عاقره



أما ما
يفعله بعض الرقاة في هذه الأيام من إبراز العضلات وتحدي الشياطين مع كل
الحالات ، دونما مراعاة لما يترتب عليه هذا الفعل من آثار سيئة على بعض المرضى فإنه فعل خاطئ ينبغي
التنبيه عليه ،
فإن الشياطين لهم عقول ولهم إدراك وإحساس ، وهم أكثر عناداً من بني آدم ، ولهم ردود فعل عندما يستثارون ربما أودت بحياة المريض وما دون
الموت من العذاب
فهو أحرى ، وأنصح الراقي عند تعامله مع الشياطين المتفلته بأن يختم رقيته بآيات وأدعية تشعر
الجان الصارع بأنك لا تتحداه ولا تهدده ، ولا تظهر له العجز أو تشعره بأنك تهابه ، يقول أحد الحكماء:
أشعروا قلوبكم الجرأة فإنها سبب
الظفر ، وأكثروا من ذكر الضغائن فإنها تبعث على الإقدام .








في بعض الحالات التي تحضر عليها الشياطين
المتفلته أنصح الراقي بأن لا يتصل بالمريض ولا يتابع حالته بعد الرقية خصوصا إذا كانت فترة الجلسات
متباعدة ، حتى لا يتفلت الشيطان على المريض ليغيظ الراقي
.








وينبغي على المعالج أن يتعامل مع
كل حالة مس على حسب حال المريض ونوع الجان وسبب التلبس ، فإن التحدي واستثارة
الجني الصارع بآيات العذاب أو بالأعشاب والكهرباء وغيرها من أساليب التعذيب يعرض
المريض إلى أخطار عظيمة، فإن الشيطان لن يتردد في الفتك أو التفلت والانتقام من
المريض ، فمن المحتمل أن يؤذيه ببعض الأضرار التالية :




ï السهر وعدم القدرة على النوم
لأيام .




ï التسلط عليه في منامه
بالأحلام المزعجة .




ï الصداع الشديد .



ï الوسوسة الشديدة التي
سرعان ما تتحول إلى صداع وضيق وحزن وكئابة .




ï التسلط عليه بالآلام
الموجعة أو بضيق النفس .




ï الوسوسة له بالانتحار ،
أو التسبب في قتله .




ï منع المريض من الأكل (
يجعله لا يشتهي الأكل ) .




ï يعري المريض من ثيابه
أمام المحارم وغير المحارم .




ï منع المريض من الذهاب إلى
العمل أو المدرسة ومنعه من القيام بواجباته اليومية.




ï تعريض المريض للحوادث والمواقف
المحرجة .




ï صرف المريض عن الرقية .







وهذا
لا يعني أن يحبهم أو يركن لهم ويطيعهم في كل أمر ، بل يتعامل معهم على حسب الحال ،
ويكون الراقي مع الشياطين بين الشدة واللين . يقول أبي الحسن الماوردي في كتابه
أدب الدنيا والدين : وينبغي أن لا يكون بتأليف الأعداء لهم راكنا، وبهم واثقا ، بل
يكون منهم على حذر ، ومن مكرهم على تحرز، فإن العداوة إذا استحكمت في الطباع صارت
طبعا لا يستحيل ، وجبلة لا تزول ، وإنما يستكفي بالتأليف إظهارها ، ويستدفع به أضرارها
. كالنار يستدفع بالماء إحراقها، ويستفاد به في إنضاجها ، وإن كانت محرقة بطبع لا
يزول ، وجوهر لا يتغير . يقول الشاعر :








إذا
عجزت عن العدو فــداره *** وامْزحْ لــــه إن المِزَاحَ وِفاقُ




فالنارُ
بالماء الذي هو ضدها
*** تُعْطِي النضاج وطبعها الإحراقُ



يقول
رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: الْحَرْبُ خَدْعَةٌ . رواه الشيخان ، ويقول
الله سبحانه وتعالى:
} لاّ يَتّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ
الْكَافِرِينَ أَوْلِيَآءَ مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ
فَلَيْسَ مِنَ اللّهِ فِي شَيْءٍ إِلاّ أَن تَتّقُواْ مِنْهُمْ تُقَاةً
وَيُحَذّرْكُمُ اللّهُ نَفْسَهُ وَإِلَىَ اللّهِ الْمَصِيرُ
{ [آل
عمران:28] .
يقول إبن كثير في
تفسيره لهذه الآية : نهى تبارك وتعالى عباده المؤمنين أن يوالوا الكافرين وأن
يتخذوهم أولياء يسرون إليهم بالمودة من دون المؤمنين ثم توعد على ذلك فقال تعالى:
} وَمَن
يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللّهِ فِي شَيْء
{ أي ومن يرتكب نهي الله في
هذا فقد برىء من الله كما قال تعالى :
}يَأَيّهَا الّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتّخِذُواْ عَدُوّي
وَعَدُوّكُمْ أَوْلِيَآءَ تُلْقُونَ إِلَيْهِمْ بِالْمَوَدّةِ وَقَدْ كَفَرُواْ
بِمَا جَآءَكُمْ مّنَ الْحَقّ يُخْرِجُونَ الرّسُولَ وَإِيّاكُمْ أَن تُؤْمِنُواْ
بِاللّهِ رَبّكُمْ إِن كُنتُمْ خَرَجْتُمْ جِهَاداً فِي سَبِيلِي وَابْتِغَآءَ
مَرْضَاتِي تُسِرّونَ إِلَيْهِمْ بِالْمَوَدّةِ وَأَنَاْ أَعْلَمُ بِمَآ
أَخْفَيْتُمْ وَمَآ أَعْلَنتُمْ وَمَن يَفْعَلْهُ مِنكُمْ فَقَدْ ضَلّ سَوَآءَ
السّبِيلِ
{ وقال تعالى: }يَا أَيّهَا الّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتّخِذُواْ الْكَافِرِينَ
أَوْلِيَآءَ مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ أَتُرِيدُونَ أَن تَجْعَلُواْ للّهِ
عَلَيْكُمْ سُلْطَاناً مّبِيناً
{ وقال تعالى :} يَأَيّهَا
الّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنّصَارَىَ أَوْلِيَآءَ
بَعْضُهُمْ أَوْلِيَآءُ بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلّهُمْ مّنكُمْ فَإِنّهُ مِنْهُمْ إِنّ
اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظّالِمِينَ
{ . وقال سبحانه وتعالى بعد
ذكر موالاة المؤمنين من المهاجرين والأنصار والأعراب:
}وَالّذينَ كَفَرُواْ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَآءُ بَعْضٍ إِلاّ
تَفْعَلُوهُ تَكُنْ فِتْنَةٌ فِي الأرْضِ وَفَسَادٌ كَبِيرٌ
{ وقوله
تعالى:
} إِلاّ أَن تَتّقُواْ مِنْهُمْ تُقَاةً { أي من خاف في بعض البلدان
والأوقات من شرهم فله أن يتقيهم بظاهره لا بباطنه ونيته كما ذكر البخاري عَنْ
أَبِي الدَّرْدَاءِ أنه قال إِنَّا لَنَكْشِرُ فِي وُجُوهِ أَقْوَامٍ وَإِنَّ
قُلُوبَنَا لَتَلْعَنُهُمْ .








وقال
الثوري: قال ابن عباس: ليس التَّقِيَّة بالعمل إنما التَّقِيَّة باللسان وكذا رواه
العوفي عن ابن عباس إنما التقية باللسان وكذا قال أبو العالية وأبو الشعثاء
والضحاك والربيع بن أنس ويؤيد ما قالوه قول الله تعالى:
} مَن كَفَرَ بِاللّهِ مِن
بَعْدِ إيمَانِهِ إِلاّ مَنْ أُكْرِهَ وَقَلْبُهُ مُطْمَئِنّ بِالإِيمَانِ وَلَكِن
مّن شَرَحَ بِالْكُفْرِ صَدْراً فَعَلَيْهِمْ غَضَبٌ مّنَ اللّهِ وَلَهُمْ عَذَابٌ
عَظِيمٌ
{ وقال البخاري: قال الحسن التقية إلى يوم القيامة ، ثم قال تعالى:}وَيُحَذّرْكُمُ اللّهُ نَفْسَهُ { أي
يحذركم نقمته في مخالفته وسطوته وعذابه لمن والى أعداءه وعادى أولياءه. ثم قال
تعالى:
} وَإِلَىَ اللّهِ الْمَصِيرُ{ أي
إليه المرجع والمنقلب ليجازي كل عامل بعمله أ.هـ.












تعذيـــب
الجــــن وحرقــه




قد يحتاج الراقي الى رقية المريض
بنية التعذيب والحرق في بعض الحالات ، ومن المعلوم بالتجربة أنه يوجد صنف الجن لا
يتوقف عن تعذيب الممسوس إلا بعد رقية مطولة وبنية الحرق ،
والجن
والله أعلم على اختلاف أصنافهم ومراتبهم ودياناتهم يقترنون بالإنسان ولكن من خلال
المتابعة لكثير من الحالات تبين أن غالبية الشياطين التي تقترن بالإنس من اليهود
والذين أشركوا ، يقول الله سبحانه تعالى:
} لَتَجِدَنّ أَشَدّ النّاسِ
عَدَاوَةً لّلّذِينَ آمَنُواْ الْيَهُودَ وَالّذِينَ أَشْرَكُواْ
{[
المائدة:82] . والشيطان المقترن بالإنسان يتأثر كثيراً بما يلي:




1- عند الدعاء عليه .



2- قراءة الآيات التي تحاكي في
مضمونها سبب دخوله في جسد المصاب ( سحر، حسد ، عشق ، ظلم ) .




3- قراءة الآيات التي تحاكي في
مضمونها أثر فعله في المصاب . فلو كان الجني يؤثر على المصاب بالتفريق تقرأ عليه
آيات التأليف ، إذا كان الجني يؤثر على المصاب بالضيق تقرأ عليه آيات الإنشراح ..
الخ .




4- قراءة الآيات التي تمثل خِلقَته
( طائر ، كلب ، حية ) انظر باب تذكرة الإخوان.




5- قراءة الآيات التي تخاطب
الشياطين والظالمين والمجرمين وما أعده الله لهم من عذاب النار والأغلال والسلاسل
والزقوم .




6- رشه بالماء المقروء عليه الرقية
وقت الرقية ، ويتأثر الشيطان من الماء وقت الرقية ولو لم يقرأ على الماء خصوصا إذا
كان الماء بارداً ، وتأثره وقت الرقية أشد بسبب حضوره الكلي أو الجزئي .




7- أغلب الجن تتأثر عند التعيين في
الدعاء ، فلو كان سحراً وحدد في الدعاء نوع السحر ومكان السحر وبلد الساحر لتأثر
الجني ، ولو كان التلبس بسبب الحسد وعُين سبب الحسد في الدعاء لتأثر الجني .




8- قراءة الآيات التي تذكر ديانته
ومعتقده .








ويمكن معرفة ديانة ومعتقد الجان
المقترن من خلال المعطيات والأحلام والرقية ، فالذي به جن مسلم يقول لك إنني
كثيراً ما استيقظ قبيل الفجر أو كثيراً ما اسمع الآذان او يقول لك اني كثيراً ما
احلم انني اقرأ القرآن او يقول لك إنني أتعب عندما أسمع الغناء أو أتضايق عندما
أكون مع إنسان به جن كافر ... الخ ، والذي به جن نصراني أو يهودي أو كافر تجده في
نفور عن الطاعات ويحلم بالكنائس ويسمع اصوات النواقيس ويرى الصلبان والقساوسة ، أو
يرى رجالاً على رؤسهم قبعات ولهم شعور طويله وظفائر تدله أنهم يهود ، وغالب من به
جن كافر تراوده شكوك في عقيدته ووساوس في صلاته ، وينزعج عندما يسمع الآيات التي
تخاطب الكفار من اليهود او النصارى ، جاء في سنن أبي داوود عن ابنِ عَبّاسٍ
أنه قال: جَاءَ رَجُلٌ إِلَى النّبيّ صلى الله عليه وسلم فقَالَ: يَا رَسُولَ الله
إِنّ أَحَدَنَا يَجِدُ في نَفْسِهِ يُعَرّضُ بالشّيْءِ لأنْ يَكُونَ
حُمَمَةَ أَحَبّ إِلَيْهِ مِنْ أَنْ يَتَكَلّمَ بِهِ. فقَال: الله أَكْبَرُ الله
أَكْبَرُ الله أَكْبَرُ الْحَمْدُ لله الّذِي رَدّ كَيْدَهُ إِلى الْوَسْوَسةِ.
قالَ ابنُ قُدَامَةَ: رَدّ أَمْرَهُ مكَانَ رَدّ كَيْدَهُ.








حرق الجني المسلم : قبل حرق الجني المسلم يجب أن يبين له أن اقترانه
بالإنسي ظلم ويبين له والحلال والحرام ويقرأ عليه آيات الظلم والنفاق وما أعد الله
لهم من العقاب الشديد ، ومن ثم يمهل ثلاثة أيام أو نحوها لعله أن يتقي الله ويخرج
، فإن أبى يهدد بالحرق ويقرأ عليه آيات الحرق حتى يتعذب ولكن لا تطيل في القراءة
حتى لا يموت إن كان ضعيفا ، وبعد القراءة يتوعده المعالج بأنه سوف يستعين بالله
ويحرقه حتى الموت إن لم يخرج ، ويمهله ثلاثة أيام أخرى أو نحوها ثم يرجع المصاب
ويقرأ عليه فإن وجد المعالج الجني المسلم لا يزال في جسد المريض ، فيستعين بالله
ويقرأ عليه قراءة مطوله ( ثلاث ساعات متواصلة أو نحوها ) بنية الحرق ، يكرر عليه
الرقية المطولة في أيام متتالية حتى يأذن الله بخروجه أو بهلاكه .








الجان المسلم يتأثر من آيات
العذاب وآيات الإسلام وآيات الوحدانية مثل آية الكرسي ومثل قوله تعالى :
} وَإِلَهُكُمْ
إِلَهٌ وَاحِدٌ لاّ إِلَهَ إِلاّ هُوَ الرّحْمَنُ الرّحِيمُ
{ في آل
عمران :
} شَهِدَ اللّهُ أَنّهُ لاَ إِلَهَ إِلاّ هُوَ وَالْمَلاَئِكَةُ
وَأُوْلُواْ الْعِلْمِ قَآئِمَاً بِالْقِسْطِ لاَ إِلَهَ إِلاّ هُوَ الْعَزِيزُ
الْحَكِيمُ
{ ، ويتأثر كثيراً من سورة الرحمن وسورة الجن ، وأول سورة طه ،
ويتأثر من قوله تعالى :
} مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ
وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ
رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلا مِنْ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي
وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ
وَمَثَلُهُمْ فِي الإِنْجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ
فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمْ الْكُفَّارَ
وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُمْ مَغْفِرَةً
وَأَجْرًا عَظِيمًا
{ [محمد:29]، ويتأثر كثيراً من
من الآيات التي تذكر أسماء الله وصفاته .








ومن علامة حضور الجن المسلم أنه
يرفع يده ويشير بها الى السماء بإصبعه السبابه مع تدوير اليد أو يضم أصابعه إلا
السبابة وكأنه يتشهد ، أو أنه يتلفظ ويقول لا إله الا الله .








حرق الجني اليهودي : قبل حرق الجني اليهودي ندعوه إلى الإسلام حتى نقيم
عليه الحجة ، فإن أصر على الكفر يطلب منه الخروج من جسد المصاب ، فإن رفض يقرأ
عليه آيات العذاب والحرق بقراءة الرقية مرة واحدة ويمهل ثلاثة أيام أو نحوها، يقرأ
أو يستمع المصاب في هذه الفترة إلى سورة البقرة والمائدة ، وطه ، ويس ، والصافات ،
والجن ، في كل يوم ، وبعد ذلك يقرأ على المصاب فإذا كان الجني لا يزال موجداً في
جسد المصاب ندعوه إلى الإسلام مرة أخرى فإن أصر على الكفر يؤمر بالخروج من جسد
المصاب ، فان أبى يقرأ عليه قراءة مطولة بنية الحرق ، فان لم يخرج تكرر هذه
الطريقة حتى يهلك الجني ، وينبغي على المعالج أن يقرأ مع آيات العذاب والحرق
الآيات التي تخاطب اليهود كقوله تعالى :




} مَا
كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيّاً وَلاَ نَصْرَانِيّاً وَلَكِن كَانَ حَنِيفاً مّسْلِماً
وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ
{ [آل عمران: 67]



}
وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللّهِ وَقَالَتْ النّصَارَى الْمَسِيحُ
ابْنُ اللّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُم بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِئُونَ قَوْلَ الّذِينَ
كَفَرُواْ مِن قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللّهُ أَنّىَ يُؤْفَكُونَ
{[التوبة:30]



}
وَقَالَتِ الْيَهُودُ يَدُ اللّهِ مَغْلُولَةٌ غُلّتْ أَيْدِيهِمْ وَلُعِنُواْ
بِمَا قَالُواْ بَلْ يَدَاهُ مَبْسُوطَتَانِ يُنفِقُ كَيْفَ يَشَآءُ وَلَيَزِيدَنّ
كثيراً مّنْهُم مّآ أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رّبّكَ طُغْيَاناً وَكُفْراً وَأَلْقَيْنَا
بَيْنَهُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَآءَ إِلَىَ يَوْمِ الْقِيَامَةِ كُلّمَآ
أَوْقَدُواْ نَاراً لّلْحَرْبِ أَطْفَأَهَا اللّهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأرْضِ
فَسَاداً وَاللّهُ لاَ يُحِبّ الْمُفْسِدِينَ
{ [المائدة:64]



}
لَتَجِدَنّ أَشَدّ النّاسِ عَدَاوَةً لّلّذِينَ آمَنُواْ الْيَهُودَ وَالّذِينَ
أَشْرَكُواْ وَلَتَجِدَنّ أَقْرَبَهُمْ مّوَدّةً لّلّذِينَ آمَنُواْ الّذِينَ
قَالُوَاْ إِنّا نَصَارَىَ ذَلِكَ بِأَنّ مِنْهُمْ قِسّيسِينَ وَرُهْبَاناً
وَأَنّهُمْ لاَ يَسْتَكْبِرُونَ
{ [المائدة:82] . ونحوها من
الآيات








حرق الجني النصراني : يحرق الجني النصراني بنفس الطريقة والأسلوب السابق
، مع اختلاف في قراءة السور والآيات ، فالمصاب يقرأ أو يستمع إلى سورة البقرة، وآل
عمران ، والمائدة ، ومريم ، والصافات ، في كل يوم ، وينبغي على المعالج أن يكرر
قراءة آيات العذاب والآيات التي تخاطب النصارى وآيات الألوهية والوحدانية
مثل آية الكرسي وكقوله تعالى :
} وَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ
لاّ إِلَهَ إِلاّ هُوَ الرّحْمَنُ الرّحِيمُ
{ وقوله :}يَصَاحِبَيِ السّجْنِ أَأَرْبَابٌ مّتّفَرّقُونَ
خَيْرٌ أَمِ اللّهُ الْوَاحِدُ الْقَهّارُ
{ ، وكذلك الآيات التي تكفر
النصارى مثل قوله تعالى:
} لَقَدْ كَفَرَ الّذِينَ
قَالُوَاْ إِنّ اللّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ
يَابَنِيَ إِسْرَائِيلَ اعْبُدُواْ اللّهَ رَبّي وَرَبّكُمْ إِنّهُ مَن يُشْرِكْ
بِاللّهِ فَقَدْ حَرّمَ اللّهُ عَلَيهِ الْجَنّةَ وَمَأْوَاهُ النّارُ وَمَا
لِلظّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ
{ ، مثل هذه الآيات
ونحوها تؤثر على الجني النصراني تأثيرا شديدا.








ومن علامات حضور الجن النصراني أنه
يقبض إصبعيه البنصر والوسطى ويشير بالخنصر والإبهام والذي يليه وكأنه يقول الإله
الرب ، والإله الابن ، وروح القدس تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا ، أو يقبض
يَديه ويرسم صورة الصليب بوضع ساعده الأيمن متقاطعا مع ساعد يده اليسرى .








فإذا كان سبب التلبس السحر
فيتعامل مع الجني كما ذكر في باب السحر وكذلك الحسد ، أما إذا كان سبب الاقتران أي
سبب غير السحر والحسد فيخير الجني بين الخروج أو الحرق ، وطريقة حرق الجني بتكرار
قراءة الرقية بنية الحرق عدة مرات مع التأكيد على قراءة آيات العذاب. وكذلك منعه
من الأكل والتضيق عليه باستخدام العلاجات المباحة .








فينبغي ان لا يغفل المريض عن
التسمية عند الأكل وقول بسم الله أوله وآخره إذا نسي والمحافظة على أذكار الصباح
والمساء حتى يحول بين الشياطين في الخارج وبين الجان الذي داخل جسده . عن
أُمَيَّةَ بْنِ مَخْشِي كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله
عليه وسلم جَالِسًا وَرَجُلٌ يَأْكُلُ فَلَمْ
يُسَمِّ حَتَّى لَمْ يَبْقَ مِنْ طَعَامِهِ إِلا لُقْمَةٌ فَلَمَّا رَفَعَهَا
إِلَى فِيهِ قَالَ بِسْمِ اللَّهِ أَوَّلَهُ وَآخِرَهُ فَضَحِكَ النَّبِيُّ صلى
الله عليه وسلم ثُمَّ قَالَ مَا زَالَ الشَّيْطَانُ يَأْكُلُ مَعَهُ فَلَمَّا
ذَكَرَ اسْمَ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ اسْتَقَاءَ مَا فِي بَطْنِهِ . رواه أبو داود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nana
حبيبه قلبى
nana


انثى
عدد المساهمات : 118
تاريخ التسجيل : 31/12/2009

تعالوا نتعرف اكتر على الجن والعياذ بالله Empty
مُساهمةموضوع: رد: تعالوا نتعرف اكتر على الجن والعياذ بالله   تعالوا نتعرف اكتر على الجن والعياذ بالله Icon_minitime1السبت يونيو 26, 2010 7:05 am

يقول الحكماء: " إن آفة القوة استضعاف الخصم " ، ويقولون: " النظر في العواقب نجاة " ، ويقولون: " لا تقع بالعدو قبل القُدْرة " . يقول ابن القيم : وللشجاعة حد، متى جاوزته صار
تهوراً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هيام
Admin
Admin
هيام


تعالوا نتعرف اكتر على الجن والعياذ بالله Oui-caaoni-albums-oui-caaoni-picture514-egypt-1
انثى
عدد المساهمات : 163
تاريخ التسجيل : 28/06/2009

تعالوا نتعرف اكتر على الجن والعياذ بالله Empty
مُساهمةموضوع: رد: تعالوا نتعرف اكتر على الجن والعياذ بالله   تعالوا نتعرف اكتر على الجن والعياذ بالله Icon_minitime1السبت يونيو 26, 2010 10:14 pm

بجد موضوع متميز وجميل
شكران يا اختى على هذة المعلومات القيمه
ارجو التثبيت

وهذة الفقرة بجد رائعه

تعذيـــب
الجــــن وحرقــه



قد يحتاج الراقي الى رقية المريض
بنية التعذيب والحرق في بعض الحالات ، ومن المعلوم بالتجربة أنه يوجد صنف الجن لا
يتوقف عن تعذيب الممسوس إلا بعد رقية مطولة وبنية الحرق ،
والجن
والله أعلم على اختلاف أصنافهم ومراتبهم ودياناتهم يقترنون بالإنسان ولكن من خلال
المتابعة لكثير من الحالات تبين أن غالبية الشياطين التي تقترن بالإنس من اليهود
والذين أشركوا ، يقول الله سبحانه تعالى:
}
لَتَجِدَنّ أَشَدّ النّاسِ
عَدَاوَةً لّلّذِينَ آمَنُواْ الْيَهُودَ وَالّذِينَ أَشْرَكُواْ
{
[
المائدة:82] . والشيطان المقترن بالإنسان يتأثر كثيراً بما يلي:




1- عند الدعاء عليه .



2- قراءة الآيات التي تحاكي في
مضمونها سبب دخوله في جسد المصاب ( سحر، حسد ، عشق ، ظلم ) .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عيون الاسلام
Admin
Admin
عيون الاسلام


تعالوا نتعرف اكتر على الجن والعياذ بالله Bhutan10
ذكر
عدد المساهمات : 216
تاريخ التسجيل : 09/03/2010

تعالوا نتعرف اكتر على الجن والعياذ بالله Empty
مُساهمةموضوع: رد: تعالوا نتعرف اكتر على الجن والعياذ بالله   تعالوا نتعرف اكتر على الجن والعياذ بالله Icon_minitime1الثلاثاء يونيو 29, 2010 5:39 pm

بالتوفيق والنجاح

تعالوا نتعرف اكتر على الجن والعياذ بالله F057
تحياتي .....

__________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لااله الا الله

لااله الا الله


ذكر
عدد المساهمات : 36
تاريخ التسجيل : 14/04/2010

تعالوا نتعرف اكتر على الجن والعياذ بالله Empty
مُساهمةموضوع: رد: تعالوا نتعرف اكتر على الجن والعياذ بالله   تعالوا نتعرف اكتر على الجن والعياذ بالله Icon_minitime1الأحد يوليو 04, 2010 12:46 pm

موضوع يستحق التثبيت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SWeeTy
مشرف مميز
مشرف مميز
SWeeTy


تعالوا نتعرف اكتر على الجن والعياذ بالله Oui-caaoni-albums-oui-caaoni-picture514-egypt-1
انثى
عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 20/06/2010
العمر : 36

تعالوا نتعرف اكتر على الجن والعياذ بالله Empty
مُساهمةموضوع: رد: تعالوا نتعرف اكتر على الجن والعياذ بالله   تعالوا نتعرف اكتر على الجن والعياذ بالله Icon_minitime1الثلاثاء يوليو 13, 2010 8:38 pm

تعالوا نتعرف اكتر على الجن والعياذ بالله RJk14924
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rnia
حبيبه قلبى
rnia


تعالوا نتعرف اكتر على الجن والعياذ بالله Azerba10
انثى
عدد المساهمات : 64
تاريخ التسجيل : 17/08/2009
العمر : 44

تعالوا نتعرف اكتر على الجن والعياذ بالله Empty
مُساهمةموضوع: رد: تعالوا نتعرف اكتر على الجن والعياذ بالله   تعالوا نتعرف اكتر على الجن والعياذ بالله Icon_minitime1الخميس نوفمبر 04, 2010 8:17 pm

مشكورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعالوا نتعرف اكتر على الجن والعياذ بالله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» المتظاهرين فى التحرير عايزين اية اكتر من كدة؟
» الجن وسبب تسميتهم بالجن
» ياترى هل الجن تكتب معنا في المنتديات ؟؟؟
» حصريا مقارنه بين احترام الجن للقران وبين استهزاء الانس بالقران

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عيون الاسلام :: عالم السحر و الجن :: السحر وعلاجه فى الاسلام Magic and treatment in Islam-
انتقل الى: